الجمعة , يناير 28 2022

الأردن يرفض ترخيص جمعية لدعم صمود مدينة القدس

عمان – أسرار عربية – خاص وحصري:

بينما يتظاهر النظام في الأردن أنه يدعم صمود المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة في مواجهة الاحتلال الصهيوني، فانه يرفض أن يقيم الأردنيون أي مظاهر تدل على دعم الشعب الفلسطيني أو معارضة الاحتلال الاسرائيلي الذي يقوم بشن عدوان واسع على الشعب الفلسطيني.

ورفضت وزارة التنمية الاجتماعية ترخيص جمعية جديدة تحت اسم (جمعية الهيئة الشعبية الأردنية لدعم صمود القدس)، وهي جمعية كان قد تقدم بطلب لترخيصها رئيس الوزراء الأردني السابق طاهر المصري في الثامن من حزيران/يونيو 2016، ليتلقى رداً مفاجئا من الوزارة برفض الترخيص وذلك يوم 11/8/2016.

وحصل موقع “أسرار عربية” على الوثيقة التي تتضمن قرار الحكومة الأردنية برفض الترخيص دون إبداء أية أسباب لذلك، ورغم استيفاء كافة الشروط القانونية للحصول على الترخيص.

ومن المعروف أن طاهر المصري هو شخصية أردنية مستقلة لا علاقة لها بأي من الأحزاب السياسية في البلاد ولا قوى المعارضة، وليس محسوبا على أي تيار معارض، كما أنه رئيس حكومة سابق ووزير سابق وعضو مجلس أعيان سابق وعضو مجلس نواب سابق، وأحد أشهر وأبرز الشخصيات الأردنية التي تحظى باحترام واسع في أوساط الأردنيين على اختلاف انتماءاتهم.

ويأتي قرار الحكومة الأردنية رفض تأسيس جمعية تضامنية مع القدس المحتلة، في الوقت الذي تشهد فيه المدينة المقدسة هجمة عدوانية شرسة، حيث أظهر تقرير لمؤسسة القدس الدولية أن المسجد الأقصى المبارك تعرض لاعتداءات كثيرة خلال العام الماضي، وأن أكثر من 10 آلاف مستوطن وجندي اقتحموا الحرم الشريف خلال العام الماضي 2015.

2016-08-23-PHOTO-00000035

2016-08-23-PHOTO-00000034

 

شاهد أيضاً

بالوثائق.. أحدث فضائح الامارات: رشوة مالية لليبيا من أجل مقاطعة قطر

طرابلس – أسرار عربية – خاص وحصري حصل موقع “أسرار عربية” على وثائق تشكل فضيحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *