الجمعة , يناير 28 2022
epa05421031 A group of people play the new game 'Pokémon Go' on their smartphones in Union Square in New York, New York, USA, 11 July 2016. The new game was released 08 July and has players playing in a virtual world that corresponds to their actual GPS location. EPA/JUSTIN LANE

الامارات دفعت 15 مليون دولار لشركة اسرائيلية حتى تتجسس على ناشط

أبوظبي – أسرار عربية:

كشفت مجلة “فورين بوليسي” مزيداً من التفاصيل عن فضيحة التجسس الاماراتية الأخيرة، حيث تبين بأن أبوظبي دفعت مبلغ 15 مليون دولار لشركة اسرائيلية من أجل أن تنتج لها برنامجاً يتيح لها التجسس على هاتف الناشط الحقوقي المعروف أحمد منصور.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها الصحيفة فان الشركة الصهيونية أنتج فيروساً يُسمى (بيغاسوس) لصالح دولة الامارات، وقامت بارساله عبر رسالة نصية قصيرة الى هاتف منصور لتتمكن من اختراقه.

وأرسلت الشركة الاسرائيلية رسالة نصية قصيرة مضمونها (أسرار جديدة عن تعذيب المواطنين في سجون الدولة) إضافة الى رابط انترنتي، حيث وضعت هذه العبارة بعلم وترتيب من جهاز الأمن الاماراتي حتى تغري الناشط الحقوقي ليضغط على الرابط، وبمجرد الضغط على الرابط فان جهاز الهاتف تحول الى مركز تجسس، فضلا عن أن كل محتوياته باتت لدى الامن الاماراتي والشركة الاسرائيلية معاً.

وتقول “فورين بوليسي” إن الامارات استخدمت هذه الحيلة وما شابهها على العشرات من الناشطين والمواطنين والمعارضين حتى تتمكن من التجسس عليهم، ودفعت مقابل ذلك عشرات الملايين من الدولارات.

شاهد أيضاً

بالوثائق.. أحدث فضائح الامارات: رشوة مالية لليبيا من أجل مقاطعة قطر

طرابلس – أسرار عربية – خاص وحصري حصل موقع “أسرار عربية” على وثائق تشكل فضيحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *