الأحد , يناير 23 2022

شيخ أزهري: قتلى السعودية في النار والحوثيون “شهداء”

أسرار عربية – متابعات:

قال الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف، إن قتلى السعودية والإمارات في اليمن ليسوا “شهداء”، قولاً واحداً في التشريع الإسلامي لأنهم بغاة أما قتلى اليمن فهم شهداء لأنهم ماتوا رغم أنفهم.

وأوضح في تصريحاتٍ صحفيّة، أنه “يجب التفريق بين المعتدي و المُعتدى عليه، فالمُعتدى عليه هم الشعب المغلوب على أمره المسكين الذين أعادوه لحقبة ما قبل التاريخ في اليمن و هم الشهداء عند الله بإذن الله، أما البغاة المحاربون من الإمارات والسعودية وما يسمى بالتحالف قتلاهم بغاة”.

وأضاف: “أنا أقولها لكم وسجّلوها فتوى من الأزهر ومني أنا شخصياً: قتلى ما يسمى بالتحالف العربي في اليمن بغاة وفي النار بإخبار من سيدنا محمد (ص) وبإقرار الحديث “إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار”.

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

3 تعليقات

  1. هذا الشيخ أحمد كريمه مفتي قناه العربيه ،وإطلالاته على القناه تكاد تكون شهريه ، وللأسف القناه متخصصه بالضرب واللمز بالسنه وشيوخ السنه ولاتأتي بشيخ ينسب لأهل السنه إلا إذا كان منافق وله عداوه وفتاوي تسيئ للسنه ،وهذه القناه تتبع السعوديه ، فقط باﻷمس شيخ اﻷزهر يحضر مؤتمر الشيشان يجرد السلفيه والوهابيه من أهل السنه ،واليوم يكرم في مكه تجمع ااحرمين في السعوديه ،منتهى الغفله .

  2. الزبالة أحمـــد كريمة.سيقود قوافل المنافقــــــــــــــــين الى الدرك الأسفل من النار.كما وعدهم الرب الكريم…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *