الأحد , سبتمبر 19 2021

صحيفة إسرائيلية: سلمان وابنه يكذبون

أسرار عربية – متابعات

أكدت جريدة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن الملك سلمان وابنه محمد ليسا سوى مجرد كذابين، وأن الروايات المتضاربة التي يخرجون بها بين الحين والآخر لا تمت للحقيقة بصلة وإنما تهدف لتحقيق مصالحهم الشخصية.

وأكدت الصحيفة في مقالها الافتتاحي يوم الأحد 21-10-2018 أنه في قصة مقتل الكاتب خاشقجي “لا أحد يقول الحقيقة؛ فالملك السعودي سلمان، حتى صباح أمس لم يكن على الإطلاق على علم بالقتل في القنصلية بإسطنبول”.

وذكرت أنه “بسبب صحته الهزيلة لتقدمه في العمر، لم يستوعب إلا أجزاء من القصة الصادمة”، مؤكدة أن ولي العهد محمد بن سلمان كذب هو الآخر، حين زعم أن الـ15 من رجال الأمن والاستخبارات والطبيب الشرعي العسكري السعودي، هم سياح، وبعد ذلك أوضح أن خاشقجي قتل بالخطأ”.

كما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لا يقول كل الحقيقة؛ فهو يعرف من محافله الاستخبارية كل شيء في المراحل المبكرة، ولكنه فضل تقسيم قضية القتل إلى قسمين؛ فالسعودية تتلقى عقابا من جهة، والولايات المتحدة المعنية جدا بصفقة السلاح من جهة أخرى”.

وأضافت: “لا تنسوا أن الحديث يدور عن أكثر من مئة مليار دولار، وفي حال لم تكن الولايات المتحدة، فهناك احتمال جيد أن تحصل روسيا أو الصين على المال (ثمن صفقة السلاح مع الرياض)”.

ولفتت إلى أن “إسرائيل مشاركة أيضا، ففي ذروة العاصفة في واشنطن، التقى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بنظيره السعودي”، موضحة أن “صمت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في كل ما يتعلق بالقضية ليس صدفة، وهو مطلع عبر قنواته في واشنطن على (تطورات مقتل خاشقجي)”.

ورأت الصحيفة أنه “مثلما تدور الأمور في الشرق الأوسط، فإنه بعد أسبوعين سينتقلون للموضوع التالي، وقضية خاشقجي وإن كانت لن تنسى، إلا أنهم سيضعونها جانبا، فخاشقجي مثلما شرح ترامب للصحفيين، ليس مواطنا أمريكيا، ولدينا الكثير مما نفعله مع السعوديين”.

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *