الأحد , مايو 22 2022

صنداي تايمز: خطة غربية لنفي محمد مرسي خارج مصر

sunday_times

أسرار عربية – متابعات:

كشفت جريدة “صنداي تايمز” البريطانية أن الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى طرحت على الجيش في مصر خطة لانهاء الأزمة ووقف نزيف الدم تتضمن نفي الرئيس محمد مرسي الى خارج البلاد.
ولم توضح الصحيفة ان كان الاخوان المسلمون قد تلقوا هذا العرض أم لا، كما لم توضح ما هو موقف الجنرالات الذين نفذوا الانقلاب، وما اذا كانوا يوافقون على هذا الطرح أم لا.
وترى القوى الغربية على ما يبدو أن استمرار اعتقال الرئيس مرسي في مكان غير معروف يزيد من الاحتجاجات في الشارع المصري، وهو ما يرفع من وتيرة القلق.
وبحسب الصحيفة البريطانية فان الجيش في مصر كان ينوي تكرار المجزرة التي قام بها في “رابعة العدوية” مؤخراً، وذلك من أجل فض الاعتصامات المؤيدة للرئيس مرسي ولعودته الى الحكم، الا ان الولايات المتحدة تدخلت في اللحظات الأخيرة من أجل وقف مجزرة جديدة حتى لا تتدهور الأوضاع في مصر وتصل الى مستوى لا يمكن السيطرة عليه.
وتقول “صنداي تايمز” ان كلاً من السعودية والامارات وضعا في صورة الخطة التي تقضي بنفي الرئيس محمد مرسي الى الخارج، الا أنه من غير الواضح أيضاً ان كانت كل من الرياض وأبوظبي قد وافقتا على هذه الخطة.

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

تعليق واحد

  1. الرياض وأبوظبي قد تذهبان أبعد من قرار النفي إلى دولة أجنبية، فهما قد تدفعان في اتجاه اغتيال الرئيس مرسي حتى لا يبقى للإخوان و داعمي عودة الشرعية مسوغ من الإحتجاج باعتبار أن معنى الشرعية بكل بساطة تحمله كلمة ” محمد مرسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *