الأحد , مايو 22 2022

أحد رجال دحلان ينشط في تونس.. وتساؤلات عن علاقته بالاغتيالات؟

شامية مع حمدين صباحي.. ولاحظ أن صورة الشهيد بلعيد على صدره
شامية مع حمدين صباحي.. ولاحظ أن صورة الشهيد بلعيد على صدره

أسرار عربية – خاص:
ينهمك أحد المقربين من المسؤول الفلسطيني السابق محمد دحلان بالعمل بهمة ونشاط في تونس، وبعيداً عن الاضواء بصمت بالغ، فيما تواترت المعلومات لموقع “أسرار عربية” أن الرجل المغمور الذي كان ذراعاً لدحلان طيلة السنوات الماضية أصبح اليوم يلتف حوله مئات الشباب التونسي الين ينظمون التظاهرات يومياً ضد حركة النهضة.
وحصل موقع “أسرار عربية” على كمية كبيرة من المعلومات والصور عن رجل الأعمال الفلسطيني محمد يحيى شامية الذي ينشط في تونس حاليا تحت غطاء مؤسسة مرخصة في سويسرا، حيث تبين بأنه كان أحد مساعدي دحلان ورجاله المقربين، وكان حتى فترة سابقة وجيزة يقيم الى جانبه في دولة الامارات لينتقل بصورة مفاجئة الى تونس، ويبدأ فيها نشاطاً واسعاً يلتف حوله اليوم مئات الشباب.
ورجل الأعمال الفلسطيني محمد يحيى شامية هو ابن العضو في المجلس التشريعي  الفلسطيني عن حركة فتح يحيى شامية، وكان واحداً من ضباط جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني المقربين من دحلان في غزة حتى حصول الحسم العسكري منتصف العام 2007، حيث غادر مع دحلان واستقر في دولة الامارات.
ويظهر من مجموعة من الصور حصل عليها موقع “أسرار عربية” أن شامية كان واحداً من آخر الذين التقوا بالناشط السياسي المعروف محمد البراهمي قبل أن يتم اغتياله، لكن المفارقة ليست في ذلك، وانما في كون شامية أيضاً واحداً من آخر الذين التقوا الناشط السياسي التونسي شكري بلعيد أيضاً قبل أن يتم اغتياله هو الآخر، وهو ما دفع مصدراً تونسياً مطلعاً الى القول ان “ثمة من يشك في علاقة ما لشامية بهذه الاغتيالات”، مشيراً الى أن من المؤكد أن من خططوا ونفذوا هذه الاغتيالات قاموا بدراسة الشخصيات التونسية عن قرب وحددوا هوية من سيؤدي اغتيالهم الى احداث بلبلة في البلاد، وتأليب للرأي العام ضد نظام ما بعد الثورة.
وبحسب المعلومات فان شامية يدير شركة مسجلة في سويسرا، ولها مكتب في جنيف، واسمها “المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني”، وتقوم هذه الشركة بتنفيذ قائمة طويلة من الانشطة التي تنصب على الشباب والمرأة، كما  تنظم العديد من الفعاليات، ومن بينها تظاهرات واعتصامات ترفع لافتات لدعم فلسطين، وأخرى تطالب بالحرية والعدالة والمساواة، وهي أفكار دائماً ما تستقطب الشباب وتسترعي اهتمامهم، الا أن الغريب في هذه الشركة غير الربحية أنه من غير المعروف من هو الذي يمولها ولا ما هي أهدافها غير المعلنة.
ويؤكد مصدر تونسي تحدث لـ”أسرار عربية” أن دولة الامارات، هي التي تقوم بتمويل هذه المؤسسة من خلال القيادي الفلسطيني محمد دحلان الذي يعمل حالياً مستشاراً لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، وهو أحد الرجال المقربين منه.
وبحسب المصدر فان غالبية الاحتجاجات التي شهدتها تونس في أعقاب اغتيال كل من شكري بلعيد ومحمد البراهمي نظمتها “المجموعة العربية للتنمية” وشارك فيها شامية مع العديد من الشباب التونسي المحسوبين عليه.
وبحسب معلومات “أسرار عربية” فلا يبدو أن أجهزة الأمن التونسية التفتت من حيث المبدأ لشركة “المجموعة العربية للتنمية” التي تطلق على نفسها اختصاراً اسم (تمكين)، حيث لم يتم حتى الان اخضاع أي من عناصر هذه المجموعة للتحقيق أو المراقبة او المساءلة عن النشاط والتمويل وغير ذلك.

شاهد الصور:

شامية ويجلس الى جانبه الشهيد محمد البراهمي
شامية ويجلس الى جانبه الشهيد محمد البراهمي

 

نظم العديد من الفعاليات وشارك في أخرى
نظم العديد من الفعاليات وشارك في أخرى

 

هذه دورة شبابية لتعليم التواصل الجماهيري الفعال وكيفية الدعوة لتظاهرات واعتصامات
هذه دورة شبابية لتعليم التواصل الجماهيري الفعال وكيفية الدعوة لتظاهرات واعتصامات

 

يجتمع حوله الكثير من الشباب
يجتمع حوله الكثير من الشباب

 

يوقع مذكرات تفاهم ويدعم مشروعات ولا احد يعلم من الممول الحقيقي
يوقع مذكرات تفاهم ويدعم مشروعات ولا احد يعلم من الممول الحقيقي

 

يهتم بالعلاقات العامة ويهتم بنشر الأخبار في الصحف
يهتم بالعلاقات العامة ويهتم بنشر الأخبار في الصحف

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

2 تعليقان

  1. الهي ! الا ينشغل هؤلاء بوطنهم فلسطين بدلا من ان يدمروا اوطان الاخرين لما لا ينشط لتعديل اوضاع سكان غزه و فلسطين بدلا من ان يدير المكائد في تونس و سيناء ؟وطنهم بحاجه اليهم ام انهم كما يقال باعوا فلسطين يؤسفني ان فتح تستمر بالاساء للقضيه الفلسطينيه . بلا شك هم المتورطين في مقتل بالعيد و البراهمي و قد تطول قافلة القتلى بفضل بعض الخونه في الداخل . اساء اصحاب القرار في فلسطين للشعب الفلسطيني و خاصه فتح و ذلك بتدخلهم في مصر خاصه بعد ان اعلن الجيش المصري عن ذلك قبل ايام هذا عدى عن اساءتهم المستمره لحماس و تلفيق التهم ضدها و في المقابل يقول عباس انه يطلب من حماس عدم التدخل في الشؤون الداخليه للعرب ! اي مهزله هذه ؟!!!!

  2. العرجون القديم {وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا}.ارجو نشر المقال اذا كنت ممن يحب دينه والله كل كلمه فيه صحيحه المدعو محمد بن زايد ينقلب على الشيخ خليفه انقلاب ابيض ويستعد الى ان يعلن انه المهدي المنتظر من آل البيت القادم من المشرق وينتظر موت الملك عبدالله ال سعود كما انه مع المدعو محمد بن راشد حاكم دبي الذي قتل اخوه (مكتوم ) من اجل الحكم واجهزته الامنيه يراقب ويطارد سلطان ناصر الكندي وهو اماراتي مقيم في اليمن يقوم المدعو محمد بن زايد بملاحقته عبر الاجهزة الامنيه حيث يظن انه المهدي المنتظر الحقيقي محمد بن زايد شخصيه خبيثه حيث انه قتل اخوه احمد بن زايد بعد ان كشف الاخير ختلاس منصور بن زايد لجهاز ابوظبي للاستمار لشراء النادي الانجليزي وقد قام احمد بن زايد رئيس الجهاز بمحاسبة منصور بن زايد مما دفع المدعو محمد بن زايد الى قتله علما ان المدعو محمد بن زايد اغتصب عزيزه جلال المطربة المغربية بمساعدة من امه عجوز النار يرجى النشر لفضح سياسة الامارت الخبيثه بقياده الرويبضه المدعو محمد بن زايد علما انه تجسس على البلاط السلطاني في عمان حاول تخريب استقرار تركيا شارك اليهود في الحصار على غزه شبهه السعوديين بالقروود دعم بشار في قتل شعبه دعم الفرنسيين لقتل المسلمين في افريقيا الوسطى خطط ودعم الانقلاب الفاشل في ليبيا يداه ملطخه بدماء المسلمين ويقوم بحرب على الاسلام في مصر وسوريا ومالي وافغانستان وعمان والامارات لنشر المذهب الصوفي القريب للمذهب الشيعي الذي يعظم القبور حتى يدفع شعب الامارات والعالم الاسلامي لعبادة قبر زايد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *